القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الموارد البشرية | توضيح بشأن نتائج الضمان الإجتماعي المطور

 

وزارة الموارد البشرية | توضيح بشأن نتائج الضمان الإجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية | توضيح بشأن نتائج الضمان الإجتماعي المطور


أكدت وزارة الموارد الاجتماعية والتنمية الاجتماعية على حسابها الرسمي "العناية بالعملاء" بموقع "تويتر"، أنها تباشر إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطوَّر تدريجياً.

وأضافت الوزارة إنها تعمل على إعلان النتائج بشكل تدريجي، وسيتم إرسال رسالة نصية لكم بنتيجة الاستحقاق خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك ردّاً على استفسار ورد للوزارة على حسابها الرسمي "العناية بالعملاء" بموقع "تويتر" تساءل فيه أحد المستفيدين عن مواعيد إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطور.

ويشمل التطوير الجديد لنظام الضمان الاجتماعي الموظف وغير الموظف أو المتقاعد، حيث إن المعيار الأساسي هو القدرة المالية على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، بغض النظر عن عمر المستفيد.


هل يستحق المتقاعدون وغير الموظفين معاشاً في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟

كشف سلطان الجريس، وكيل وزارة الموارد البشرية للضمان الاجتماعي، عن الفئات المعرضة للاستبعاد، وفقاً لنظام الضمان الاجتماعي المطور.
وقال الجريس، في مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني، إن معيار الاستبعاد يكون بحسب الدخل، وليس لفئة محددة، فإذا كان دخل الأسرة أقل من تحقيق احتياجاتهم الأساسية فيكون لهم استحقاق لمعاش الضمان الاجتماعي، أما إذا كان الدخل أعلى فلا يشملهم النظام.
وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية، أن التطوير الجديد لنظام الضمان الاجتماعي يشمل الموظف وغير الموظف أو المتقاعد، لافتاً إلى أن المعيار الأساسي هو القدرة المالية على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، بغض النظر عن عمر المستفيد.
تابعي المزيد: هل يستحق المعدد معاشا لكل زوجة بالضمان الاجتماعي المطور

موعد تطبيق النظام المطور" على مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق:

من ناحية أخرى، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد تطبيق النظام الاجتماعي المطور على مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: "هل مسجل قبل في الضمان يسجل الآن أو يكتفي بالتسجيل السابق؟".
ورد الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الموارد البشرية عبر موقع "تويتر": "يستمر تطبيق نظام الضمان الاجتماعي السابق على المستحقين من المستفيدين المسجلين وقت نفاذ النظام لمدة لا تزيد على سنتين".
وأوضح: "وسيتم تطبيق النظام المطور عليهم واستقبال طلبات التسجيل بشكل تدريجي في حال انطبقت عليهم شروط الأهلية".
وأضاف: "لمزيد من التفاصيل حول الضمان الاجتماعي المطور فضلاً الاطلاع على الرابط التالي :




المصدر :

تعليقات